السبت، 27 يوليو، 2013

عضة الاسد كانت السبب فى انقاذ حياتها

كيتي كرايفن  تعمل محللة فى مجال الاستثمار تعرضت لعضة اسد فى جنوب افريقيا وكانت هذه العضة سببا فى انقاذ حياتها
حيث انها بمجرد تعرضها لهذا الحادث توجهت مباشرا لعمل بعض الفحوصات ليتضح من خلالها انها مصابة بسرطان الثدى والتى لم تكن لتعلم عنه شيئا لولا عضة الاسد 

ولقد شخص الاطباء هذا المرض على انه مرض خبيث ولابد من استصاله عن طريق عملية جراحية فورا قبل فوات الآوان للحفاظ على حياتها

وعن إصابتها بالمرض تقول السيدة البريطانية انها لم تكن تتوقع ان تُصاب به في يوم ما، إلا ان عضة الأسد كانت سبباً لكي تفتح عينيها على هذا المرض وخطورته. وربما هنا من المفيد ان نتذكر قول الله عز وجل في القرآن الكريم [وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ] ، او يخطر على البال المثل القائل " رب ضارة نافعة ".
المصدر معلومات جامدة

مخاطر شرب ماء واقفا

شرب الماء مفيد جدا لجسم الانسان فالانسان العادى يحتاج من 2 لتر الى 3 لتر ماء يوميا ويزيد احتياجك للماء بحسب ما تبزله من مجهود
ولكن شرب الماء قد يكون مضرة بعض الاحيان وذلك ما نهانا عنه رسول الله
قد نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم من الوقوف أثناء تناول الطعام والشراب، وقال في حديث صحيح:” لا يشربن أحدكم قائماً فمن نسي فليستقي ” رواه مسلم
حيث ثبت علميا ان الانسان الذى يشرب الماء وهو واقف قد يتعرض  لتساقط الماء بعنف الى قاعة المعدة 
مما قد يسبب صدمة شديدة للمعدة ومع تكرار هذا الفعل يودى الى استرخاء المعدة وهبوطها مما يودى الى عسر الهضم

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه و سلم زجر عن الشرب قائماً رواه مسلم . و عن أنس وقتادة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه و سلم ” أنه نهى أن يشرب الرجل قائماً “ قال قتادة : فقلنا فالأكل ؟ فقال : ذاك أشر و أخبث . رواه مسلم و الترمذي
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه و سلم قال : لا يشربن أحدكم قائماً فمن نسي فليستقي . رواه مسلم .
و عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : نهى رسول الله صلى الله عليه و سلم عن الشرب قائماً و عن الأكل قائماً و عن المجثمة و الجلالة و الشرب من فيّ السقاء .
الإعجاز الطبي
وطبقا للدرسات والابحاث العلمية الحديثة فقد ذكر  الدكتور عبد الرزاق الكيلاني *
 أن الشرب و تناول الطعام جالساً أصح و أسلم و أهنأ و أمرأ حيث يجري ما يتناول الآكل والشارب على جدران المعدة بتؤدة و لطف . أما الشرب واقفاً فيؤدي إلى تساقط السائل بعنف إلى قعر المعدة و يصدمها صدماً ،و إن تكرار هذه العملية يؤدي مع طول الزمن إلى استرخاء المعدة و هبوطها و ما يلي ذلك من عسر هضم . و إنما شرب النبي واقفاً لسبب اضطراري منعه من الجلوس مثل الزحام المعهود في المشاعر المقدسة ، و ليس على سبيل العادة و الدوام . كما أن الأكل ماشياً ليس من الصحة في شيء و ما عرف عند العرب و المسلمين .
اما الدكتور إبراهيم الراوي فيقول
أن الإنسان في حالة الوقوف يكون متوتراً و يكون جهاز التوازن في مراكزه العصبية في حالة فعالة شديدة حتى يتمكن من السيطرة على جميع عضلات الجسم لتقوم بعملية التوازن و الوقوف منتصباً .
و هي عملية دقيقة يشترك فيها الجهاز العصبي العضلي في آن واحد مما يجعل الإنسان غير قادر للحصول على الطمأنينة العضوية التي تعتبر من أهم الشروط الموجودة عند الطعام و الشراب ، هذه الطمأنينة يحصل عليها الإنسان في حالة الجلوس حيث تكون الجملة العصبية و العضلية في حالة من الهدوء و الاسترخاء و حيث تنشط الأحاسيس و تزداد قابلية الجهاز الهضمي لتقبل الطعام و الشراب و تمثله بشكل صحيح .
و يؤكد د. الراوي
أن الطعام و الشراب قد يؤدي تناوله في حالة الوقوف ( القيام) إلى إحداث انعكاسات عصبية شديدة تقوم بها نهايات العصب المبهم المنتشرة في بطانة المعدة ، و إن هذه الإنعكاسات إذا حصلت بشكل شديد و مفاجىء فقد تؤدي إلى انطلاق شرارة النهي العصبي الخطيرة Vagal Inhibation لتوجيه ضربتها القاضية للقلب ، فيتوقف محدثاً الإغماء أو الموت المفاجىء .
كما أن الإستمرار على عادة الأكل و الشرب واقفاً تعتبر خطيرة على سلامة جدران المعدة و إمكانية حدوث تقرحات فيها حيث يلاحظ الأطباء الشعاعيون أن قرحات المعدة تكثر في المناطق التي تكون عرضة لصدمات اللقم الطعامية و جرعات الأشربة بنسبة تبلغ 95% من حالات الإصابة بالقرحة .

المصدر مواقع ومنتديات

كشفت عنها النقاب فوجد مفاجاة



امرأة مسلمة تضع النقاب تقوم بالتسوق في سوبر ماركت في فرنسا وبعد الانتهاء من التبضع ذهبت الى الصندوق لدفع ماعليها من مستحقات .

خلف الصندوق كانت هناك امرأة متبرجة من أصول عربية – فنظرت الى المنقبة بنظرة استهزاء ثم بدأت تحصي السلع وتقوم بضرب السلع على الطاولة.

لكن الأخت المنقبة لم تحرك ساكنا وكانت هادئة جدا مما زاد تلك العربية غضبا

فلم تصبر وقالت لها وهي تستفزها : لدينا في فرنسا عدة مشاكل وأزمات ونقابك هذا مشكلة من المشاكل.. فنحن هنا للتجارة وليس لعرض الدين أو التاريخ ، فإذا كنت تريدين ممارسة الدين أو وضع النقاب فاذهبي الى وطنك ومارسي الدين كما تشائين

توقفت الأخت المنقبة عن وضع السلع في الحقيبة ونظرت إليها، ثم قامت بكشف النقاب عن وجهها وإذ هي شقراء، زرقاء العينين قائلة : أنا فرنسية أبا عن جد، هذا إسلامي وهذا وطني، أنتم بعتم دينكم ونحن اشتريناه !.
المصدر مواقع ومنتديات

لماذا ياتيك احساس ان هذا الموقف قد مر عليك من قبل

اجريت العديد من الدرسات والابحاث العلمية بخصوص ماذا يرى الجنين اثناء نومه فى رحم امه 
 وفيما هو جديد ذكروا نخبة من العلماء ان ظاهرة رؤية مواقف معينة لا تعود للمخ كما ذكرت بعض الابحاث السابقة
 بل ان الامر يتعلق بالحياة وقدرة الله (سبحانه وتعالى) ..
ولكن ما اثبتته الدرسات والابحاث الحديثة..أن الجنين في فترة نومه في
بطن أمه يرى دورة حياته منذ الولاده وحتى مماته ..
لذلك في أثناء ممارسةالحياة الطبيعية ،
يصادف المرء مواقف يظن أنه قد راها سابقا
لانملك غير ان نقول ((( سبحان الله الذي اتقن كل شي )))
في الاسابيع الاخيره …. يقضي الجنين اغلب الاوقات وهو نائم ….
واثبتت الابحاث انه في هذه المرحله “يحلم”…
سبحان الله !!.

ملك يرى حلما عجيب فيتسبب فى سجن المفسرون


يروى ان احد الملوك رأى حلما في منامه بأن(كل اسنانه تكسرت وسقطت)
,فأتى احد مفسري الاحلام وقص عليه رؤياه
فقال المفسر: أمتأكد انت؟؟
……فقال الملك :نعم
فقال له : لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم,تفسير رؤياك ان كل اهلك يموتون امامك
فتغير وجه الملك وسجن الرجل على الفور
واتى بمفسر آخر وقال له نفس الكلام وايضا امر به الى السجن
وجيء له بمفسر ثالث,وقص الملك عليه رؤياه
فقال المفسر: امتأكد ايها الملك انك حلمت بهذا ؟؟؟
مبرووك لك مبرووك ايها الملك
فقال الملك مستغربا: لماذا؟؟!!
فقال المفسر مسرورا: تأويل رؤياك انك ستكون اطول اهلك عمرا
فقال الملك مستغربا: أمتأكد انت؟؟
قال:بلى
سرّ الملك واهداه هدية…
سبحان الله,,لو كان اطول اهله عمرا,اليس من الطبيعي ان اهله سيموتون قبله؟!!
ولكن انظروا الى مخرجات الكلام وكيف تخرج!


المصدر مواقع ومنتديات 

فوائد لا تتوقعها لبذور العنب

 العنب فاكهة صيفية محبوبة من الجميع تتميز بحلاوة طعمها 
بذور العنب ليست كما يعتقد البعض مجرد نفايات للعنب او اشياء لا قيمة لها فنقوم برميها
ولكن بذور العنب لها فوائد لا تتخيلها فبذور العنب تعتبر مضادا قويا للاكسدة ومضاد ايضا للفيروسات وللاحتقان والالتهابات وعلاجا قويا للحساسية  كما يعتبر من اقوى المواد الطبيعية للوقاية والعلاج من الشيخوخة والامراض المتعلقة بها كالتهاب المفاصل وامراض القلب والشراين والسرطان ودوالى الأوردة وهشاشة جدار الشعيرات الدموية  كما يعتبر من اكثر الاغذية لمحاربة التجاعيد وتقوية النظر

وقد أثبتت بعض الأبحاث أن بذور العنب تساعد على مرونة المفاصل وجدار الأوعية الدموية ومنشط لإنزيمات الجسم المفيدة وكذلك فهى علاج شاف لمضاعفات بعض الأمراض مثل مرض السكر والتهاب الشبكية وزيادة الكوليسترول بالدم وتصلب الشرايين.

لذا علينا تناول حبة العنب كاملة دون انتزاع البذور منها مع الحرص على جرش وطحن هذه البذور جيدا بواسطة الأسنان ليتسنى للمواد الفعالة فيها أن تقوم بدورها على أكمل وجه ولتتحقق الفوائد المرجوة منها بشكل أكبر .
المصدر معلومات جامدة

لماذا تدفن النعامة راسها بالرمال

 دفن النعامة راسها بالرمال ظاهرة حيرت الكثيرون فمنهم من قال انها تبحث عن الماء  ومهم من قال انها تبحث عن الطعام 
كما قبل انها تدفن راسها خوفا ولكن الواقع غير ذلك تماما
حيث ان النعامة لها طبيعة خاصة وقد منحاها الله صفة فريدة لايتميز بها غيرها من الحيونات
فلقد تمتعت النعامة بالتصنت اذ انها لديها القدرة الفائقة على سماع صوت خطوات الحيونات المفترسة كما انها تستطيع سماع تلك الخطوات عبر الاجسام الصلبة اسرع وادق من سماعه بالهواء

لذلك فهي تدس رأسها في الرمال بين الحين والآخر من أجل التصنت على الذبذبات التي ينتشر صداها في الأرض من مسافات بعيدة لوقع خطوات الحيوانات الخطرة والاعداء وتميز أيضاً الإتجاه الذي تأتي من ناحيته تلك الأصوات، فتكون حافز لها على الهرب في الإتجاه الذي يضمن سلامتها.

المصدر  معلومات جامدة

هل تعلم ما هى قصة اسلام الملاكم الشهير تايسون

مايك تايسون الملاكم الشهير ابن لاحد الاسر الزنجية  ولد فى الثلاثين من عام 1966  يعيش حياة قاسية منذ ولدته فترك والده البيت منذ صغره .اصبح متميزا بين افراد عائلته بسبب عضلاته وكان يضرب كل من يخالفه ونتيجة لذلك تم فصله من المدرسة وتم ايداعه باحدى دور رعاية الاحداث 

وفي هذه الدار لفت (تايسون) بعضلاته الضخمة وتكوينه القوي نظر أحد مدربي الملاكمة فتولاه بالرعاية، وتنبَّأ له بمستقبل كبير في دنيا الملاكمة، وهذا ما حدث بالفعل عندما احترف (تايسون) الملاكمة.

وبدأت شهرته عندما أحرز بطولة العالم للوزن الثقيل عام 1985م، لتتوالى انتصاراته بعد ذلك التاريخ؛ حيث استطاع تايسون أن يمتلك سجلاً غنيًّا يضم 50 فوزًا، منها 44 بالضربة القاضية، إضافةً إلى مباراتين لم تُحسَما، محققًا 37 فوزًا متتاليًا منذ إحراز بطولة العالم 1985م، وحتى عام 1990م.
 ظل تايسون يفكر بجدية فى اعتناق الاسلام طيلة 3 سنوات وهى فترة اقامته بالسجن أي نصف مدة العقوبة التي حُوكم بها وهي ست سنوات في سجن إنديانا للشباب؛ حيث وجد في خلوة السجن فرصة سانحة في مراجعة مسار حياته داخل حلبة الملاكمة وخارجها، فصمم بعد دراسته للإسلام على أن هذا الدين هو الذي سيساعده على تجاوز كل مشكلاته في الحياة.

اختار مايك تايسون بعد اعتناقه الإسلام اسمًا جديدًا لنفسه، وهو مالك عبد العزيز، باعتبار أن اسم مالك هو الاسم الإسلامي المقابل لاسم مايك، ورغم نجاحه في تغيير دينه، إلا أنه لم ينجح في تغيير اسمه؛ إذ ظلَّت وسائل الإعلام المختلفة تناديه بمايك تايسون؛ حيث كان إسلام تايسون بالنسبة لوسائل الإعلام الأميركية المختلفة له نفس صدى إسلام محمد علي كلاي في الستينيات.
 ولقد تغغير اخلاق تايسون بعد اعتناق الاسلام بشكل ملحوظ جدا  حيث اصبح اكثر تواضعا واكثر حنانا
 فقد أخذ على نفسه عهدًا بالحفاظ على الصلوات الخمس، والالتزام بأوامر الله ونواهيه؛ ليكون مسلمًا صادقًا في إيمانه، ومخلصًا في إسلامه ومطيعًا لربه، راجيًا رضاه ومغفرته[1].
 وعن الفترة التى قضاها تايسون بالسجن يتحدث قائلا ان السجن كان له دورا كبيرا فى تشكيل شخصيته من جديد حيث قضى السجن على غروره ومنحه فرصة عظيمة للتعرف على الاسلام وادراك تعاليمه
كما امده الاسلام بقدرة فائقة على الصبر وعلى شكر الله على الكوارث وفى السراء والضراء
 كما يضيف ان اقتناعه بالاسلام  كان شى اساسى قبل اعلان اسلامه فيقول لم أكن أقبل أن أسلم بدون اقتناع؛ ولهذا كنت مترددًا في بداية الأمر حتى درست القرآن الكريم، ووجدت فيه إجابات على كل الأسئلة عن الحياة والموت، وأشد ما أقنعني في القرآن أنه يحترم اليهودية والمسيحية في الوقت الذي ينكر فيه اليهود المسيح، والمسيحيون ينكرون الإسلام، وكان إسلامي بعد هذا الاقتناع أكثر قوة فيما لو أسلمت دون دراسة أو وعي.

وعمّا أضافه الإسلام له، يقول مايك تايسون: كوني مسلمًا لا يعني أنني أصبحت ملاكًا، لكن ذلك سوف يجعلني شخصًا أفضل، أبتعد بنفسي عن الرذائل. وقد خرج تايسون من السجن ليعيش حياة إسلامية هادئة وسط أسرته التي أسلمت جميعًا، وكان أول ما فعله تايسون عقب خروجه من السجن أن توجه إلى أحد المساجد بصحبة أستاذه محمد علي كلاي ولاعب كرة السلة السابق كريم عبد الجبار اللذين كانا في استقباله؛ وذلك لأداء صلاة الشكر لله أن منَّ عليه بنعمة الإسلام[2].

اعملى الحركة دى لجوزك وشوف تاثريها عليه ايه اكيد هيتهوس بيكى

اختى الكريمة زوجك هو كل دنيتك وبيتك هو مملكتك
معاملة الزوج يحتاج الى فن واساليب خاصة
لابد ان يكون زوجك هو محور حياتك 
واحساسه بالاهتمام منك وحسن المعاملة بالتاكيد سوف يزيد ما بينكم من حب ومودة
وبعض اللمسات البسيطة والحركات قد تفعل ما لاتقوله الكلمات
جربى مثلا بعد اداء الصلاة  ان ترفعين يديكي للدعاء و عندما تنتهين من دعاء نادي على زوجك
ناديه باحب الاسماء اليه كاسم الدلع مثلا
عندما ياتي زوجكي اليكي و انتي لا زلتي علئ سجادة صلاه و بملابس صلاه
امسكي يد زوجك و انظري الئ عينه و قولي له بكل طيبه و رقه و حب :اسمحلي من وقتك خمس دقائق ؟
سوف يستغرب زوجك لكن سوف يبتسم و يقول :حسنا
امسكي يدة بيدكي و ارفعي يد الاخرئ لدعاء
وقولى هذه الادعية
اللهم اغفر ذنوب المومنين و المومنات و اغفر ذنوب زوجي
اللهم ارزق عبادك الجنه و ارزق زوجي الجنه و اجعله من احسن عبا دك
الهي ارزق زوجي و افتح عليه كل ابواب رزق و اجعل كل الخير في طريقه
الهي ابعد كل شر عن زوجي و ابعد كل عدو و حاسد و غيور من زوجي
الهي اطل في عمر زوجي و احفظه لي من كل مرض و كل هم و حزن
الهي اجعل زوجي من اخلص عبادك و ابعد عنه شيطان و مكر شيطان
الهي اجعلني زوجه صالحه له و ام صالحه و امراه صالحه
هنا التفتي الئ زوجك و انظري في عينيه و الابتسامه علئ شفتيكي و عينيكي تملائهن الحب و الحنان و قولي
الهي اجعل قلبي لا ينبض الا بحب زوجي
الهي اجعل عيني لا ترئ سوئ زوجي
الهي اجعلني امراة في خدمة زوجها
الهي ابعد عني شيطان و لا تجعلني اعصي زوجي
الهي اجعلني اعيش بدنيا علئ حب زوجي و بلاخره ارزقني زوجي بلجنه
الهي انا اشكرك من كل قلبي و قد عجز لساني عن شكرك لانك جعلت فلان (اسم زوجك ) من نصيبي
الهي اشكرك اشكرك اشكرك لان فلان قسمتي و نصيبي
الهي اجعلني لا ارئ سوئ و لا اسمع سوئ صوته و لا المس غيرة و يموت قلبي عن اي انسان الا زوجي
الهي اجعلني اهيم و اعشق و اعيش من اجله
الهي اجعل اولادي مثل والدهم (ملاحظه اقصد الاب الملتزم)
الهي اجعل اولادي يطيعونك و يطيعون والدهم و لا يغضبونك يا رب
الهي ابعد كل شر و هم و الفقر و البؤس و الذنوب عنا و اجعلنا من احسن عبادك
الهي استجب دعائي و اقضي حوائج زوجي و حاجتي و هي ان اكون زوجه صالحه لزوجي مطيعه
الهي اجعلني ممن تحفظ سر زوجها و ماله و بيته و اولادة
اجعلني يارب امراه صالحه و مرضيه لك و لزوجي
يا رب يا رب يا رب يا رب
ثم انظري الئ زوجك نظره اجعليه يحس بانكي سوف تقولين شيئا مهم ثم قولي :احبك احبك احبك
مع تمنيآتي لكم بحيآهـ ملؤهـا السعادهـ 

وصايا الدكتور عائض القرنى للرجال

يقول د.عائض القرني :

قبل أن أنام بلحظات وأنا على الفراش قبل كم ليله التفت إلى زوجتي وتأملت شكلها وهي نائمة، فقلت في نفسي .. المسكينة بعد أن عاشت بين أبويها وأهلها سنين جاءت لتنام بجانب رجل غريب عنها وتركت بيت الوالدين وتركت الدلع على الوالدين وتركت التمتع في بيت أهلها وجاءت إلى رجل يأمرها بالمعروف وينهاها عن المنكر وتخدمه في ما يرضي الله وكل ذلك بأمر الدين .. سبحان الله ..

ومن ثم تساءلت بيني وبين نفسي :

كيف هان على بعض الرجال أن يضربوا زوجاتهم بكل قسوة بعد أن تركت بيت أهلها وأتت إليه .

كيف هان على بعض الرجال أن يخرج مع الصحبة ويذهب إلى المطاعم ويأكل ولا يبالي بمن في بيته ..

كيف هان على بعض الرجال أن يجعل مدة جلوسه خارج البيت أكثر من جلوسه مع زوجته وأبناءه ..

كيف هان على بعض الرجال أن يجعل البيت سجن لزوجته لا يخرجها ولا يأتنس معها .

كيف هان على بعض الرجال أن يجعل زوجته تنام وفي قلبها قهر على شئ ما وفي عينها دمعة تخنقها ..

كيف هان على بعض الرجال أن يسافر ويترك زوجته وأولاده ولا يبالي بمصيرهم في مدة غيابه ..

كيف هان على بعض الرجال أن ينام مع إمرأة غريبة وزوجته الطاهرة في البيت تنتظره ..

كيف هان على بعض الرجال التخلي عن مسئوليته التي سيسأل عنها كما أخبرنا الحبيب محمد صلى الله عليه وآله وسلم ..

كيف هان على بعض الرجال أن يرى زوجته تعمل وتصرف عليه وهو في البيت يأكل ويشرب بدون مبالاه ..

رفـقـاََ بزوجاتكم

قال رسول الله صلى الله علية وسلم
" إن الله تعالى يوصيكم بالنساء خيرا، فإنهن أمهاتكم وبناتكم وخالاتكم، إن الرجل من أهل الكتاب يتزوج المرأة وما تعلق يداها الخيط فما يرغب واحد منهما عن صاحبه "

المصدر مواقع ومنتديات

الجمعة، 26 يوليو، 2013

شقاوة رامز جلال مع اصحابه فى المدرسة

الواضح ان هزار رامز جلال مع صحابه دا من زمااااااان


 دى صورة ليه فى المسرح
 ودى فى مدرسته
المصدر مواقع ومنتدبات

شاهد بالفيدو حفل زفاف شقيقة نانسى عجرم

شاهد بالفيدو حفل زفاف شقيقة نانس عجرم


سبع عجايب فى جسم الانسان

سبحان الخالق يحتوى جسم الانسان على عجائب يجهلها الكثيرون 
وهى ان دلت على شى فانها تدل على قدرة الخالق سبحانه وتعالى وتقوى ايمانا بالله
لقد صور الله الانسان فى احسن صورة وتلك العجائب هى
 1- يستطيع الانسان ان يتنفس 16 مرة فى الدقيقة   
2- يشرب الانسان بما يعادل 2 طن ماء سنويا
3- حاسة السمع اقوى فى الاذن اليسرى عنه فى الاذن اليمنى

4- قرنية العين هى الجزء الوحيد فى جسم الانسان الذى لا يصله الدم
5-جسم الانسان مكون من 14 الف مليون خلية عصبية
(6) عدد كرات الدم الحمراء في جسم الانسان 25 بليون كريه
(7) يبلغ طول شرايين جسم الانسان 600 الف كيلو متر
طبعا والجميع يعرف ان في جسم الانسان وجميع الموجودات في الكون ابداع وعجائب لانستطيع أن نحصيها !!
المصدر معلومات جامدة

لقاء موسع للسيسى مع الفنانين ومشاهير المجتمع المصرى

اجتماع موسع للسيسى مع الفنانين ومشاهير المجتمع المصرى





























المصدر مواقع ومنتديات

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

إعلان